الخميس، 9 مارس 2023

العصفور ، أوراق عمل، الصف الثاني ابتدائي

 الشَّمْسُ سَاطِعَةٌ. هَا هُو َرَفِيقٌ يَنْظُرُ إِلَى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ.جَاءَ عُصْفُورٌ صَغِيرٌ وَحَطَّ فَوْقَ الشَّجَرَةِ قُرْبَ النَّافِذَةِ.قَالَ رَفِيقٌ :"أَمْسِكْهُ يَا كَمَالُ".



فَتَحَ كَمَالُ النَّافِذَةَ وَ كَادَ يُمْسِكُ الْعُصْفُورَ،لَكِنَّ الْعُصْفُورَ طَارَ وَ رَفْرَفَ فِي الْفَضَاء.

أَشْطُبُ الْخَطَأَ:

حَطَّ الْعُصْفُورُ فَوْقَ الشَّجَرَةِ.

حَطَّ الْعُصْفُورُ فَوْقَ الدَّارِ.

أَكْتُبُ الجُمْلَةَ الدَّالَّةَ مِنَ النَّصِّ.

........................................................

اأَرْبِطُ الشَّخْصِيَّةَ بِالْعَمَلِ الَّذِي قَامَتْ بِهِ


العُصْفُورُ *                          *حَاوَلَ مَسْكَ الْعُصْفُورِ

رَفِيقٌ   *                         *  طارَ بَعِيدًا.

كَمَال ٌ*                         *   يَنْظُرُ إِلَى الْعَصَافِيرِ. 

أُعَوِّضُ الْكَلِمَةَ الْمُسَطَّرَةَ بِكَلِمَةٍ لَهَا نَفْسُ الْمَعْنَى:

مُشْرِقَةٌ                   قَدِمَ                       طَارَ


جَاءَ الْعُصْفُورُ                         .........الْعُصْفُورُ.

الشَّمْسُ سَاطِعَةٌ                        الشَّمْسُ ..........

رَفْرَفَ الْعُصْفُورُ فِي الْفَضَاءِ.           ..........فِي الْفَضَاءِ.

 أضَعُ الْعَلَامَةَ(×)أَمَامَ الْجُمْلَةِ الْمُنَاسِبَةِ للنَّصٍّ.

هَا هُوَ كَمَالٌ يَنْظُرُ إِلى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ   ()

هَا هُوَ رَفِيقٌ يَنْظُرُ إِلى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ   ()


 أُجِيبُ بِـ  نَعَمْ    أَوْ   لَا

أَمْسَكَ كَمَالٌ الْعُصْفُورَ.           ........

أَكْتُبُ :"أُوَافِقُ"أَوْ "لَا أُوَافِقُ".

*أَدَعُ الْعُصْفُورَ يَعِيشُ حُرًّا فِي الْفَضَاءِ.        ..............

*أَحْبِسُ الْعُصْفُورَ فِي قَفَصٍ صَغِيرٍ.          ..............



أكتب قصة قصيرة مستعينا بالصور أدناه: 

111.png

222.png


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

توافق الصحة النفسية للطفل بين الاسرة والمدرسة

  توافق الصحة النفسية للطفل بين الاسرة والمدرسة إعداد : سمر ضو   1-العلاقات بين المدرس والتلاميذ التى تقوم على اساس من الديموقراطية والتوجيه...