الخميس، 9 مارس 2023

العصفور ، أوراق عمل، الصف الثاني ابتدائي

 الشَّمْسُ سَاطِعَةٌ. هَا هُو َرَفِيقٌ يَنْظُرُ إِلَى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ.جَاءَ عُصْفُورٌ صَغِيرٌ وَحَطَّ فَوْقَ الشَّجَرَةِ قُرْبَ النَّافِذَةِ.قَالَ رَفِيقٌ :"أَمْسِكْهُ يَا كَمَالُ".



فَتَحَ كَمَالُ النَّافِذَةَ وَ كَادَ يُمْسِكُ الْعُصْفُورَ،لَكِنَّ الْعُصْفُورَ طَارَ وَ رَفْرَفَ فِي الْفَضَاء.

أَشْطُبُ الْخَطَأَ:

حَطَّ الْعُصْفُورُ فَوْقَ الشَّجَرَةِ.

حَطَّ الْعُصْفُورُ فَوْقَ الدَّارِ.

أَكْتُبُ الجُمْلَةَ الدَّالَّةَ مِنَ النَّصِّ.

........................................................

اأَرْبِطُ الشَّخْصِيَّةَ بِالْعَمَلِ الَّذِي قَامَتْ بِهِ


العُصْفُورُ *                          *حَاوَلَ مَسْكَ الْعُصْفُورِ

رَفِيقٌ   *                         *  طارَ بَعِيدًا.

كَمَال ٌ*                         *   يَنْظُرُ إِلَى الْعَصَافِيرِ. 

أُعَوِّضُ الْكَلِمَةَ الْمُسَطَّرَةَ بِكَلِمَةٍ لَهَا نَفْسُ الْمَعْنَى:

مُشْرِقَةٌ                   قَدِمَ                       طَارَ


جَاءَ الْعُصْفُورُ                         .........الْعُصْفُورُ.

الشَّمْسُ سَاطِعَةٌ                        الشَّمْسُ ..........

رَفْرَفَ الْعُصْفُورُ فِي الْفَضَاءِ.           ..........فِي الْفَضَاءِ.

 أضَعُ الْعَلَامَةَ(×)أَمَامَ الْجُمْلَةِ الْمُنَاسِبَةِ للنَّصٍّ.

هَا هُوَ كَمَالٌ يَنْظُرُ إِلى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ   ()

هَا هُوَ رَفِيقٌ يَنْظُرُ إِلى الْعَصَافِيرِ تُزَقْزِقُ   ()


 أُجِيبُ بِـ  نَعَمْ    أَوْ   لَا

أَمْسَكَ كَمَالٌ الْعُصْفُورَ.           ........

أَكْتُبُ :"أُوَافِقُ"أَوْ "لَا أُوَافِقُ".

*أَدَعُ الْعُصْفُورَ يَعِيشُ حُرًّا فِي الْفَضَاءِ.        ..............

*أَحْبِسُ الْعُصْفُورَ فِي قَفَصٍ صَغِيرٍ.          ..............



أكتب قصة قصيرة مستعينا بالصور أدناه: 

111.png

222.png


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...