الأربعاء، 1 مارس 2023

التربية النفسية والصحية لأولادنا ، وتأثيرها على تفوقهم الدراسي " ندوة

 السادة الحضور .. 

 ما أحوَجَنَا اليومَ ، في ظلمةِ الجهلِ الذي يسودُ من حولِنا ، إلى شمعةِ أملٍ تُنيرُ طريقَنا ، وتؤكدُ أننا رغمَ العولمةِ التي تجرفُنا بأفكارِها الدخيلةِ ، سنبقى متمسكين بعراقتِنا وثقافتِنا وجذورِنا .

إننا نعيشُ في عصرٍ سريع التغيرِ تختلفُ فيه العقولُ والمعتقداتُ ، وفي المجالِ التربوي تحديداً ،  أصبحنَا نلمسُ أساليبَ تربويةً حديثةً ومناهجَ تواكبُ تطوراتِ العصرِ ، وأبناؤُنا أصبحوا أكثرَ وعيًا وإدراكًا منا ، ولكي نستطيعُ اللحاقَ بهِم أصبحَ لزاماً علينا أن نحسنَ قدراتَنا ونطورُ أساليبَنا التقليديةَ . 



أعزائي ، 

مَن منا لم يحفظْ درسَ الجغرافيا قبلَ أن يحفظُه ولدَه ، ومَن منا لم يجلسْ لساعاتٍ يستعيدُ دروسَ الرياضياتِ والفيزياءِ قبلَ أنْ يُعيدَ شرحِها لأولادهِ ، معظمُنا إذَا لمْ نقلْ جميعنا.

من هنا كانتْ فكرةُ " مركز الدعمِ التربوي " ومِنْ هنَا انطلقنَا ، وبسببَ المعاناةِ  كان لا بدَ لنا مِنْ البحثِ عنْ حلولٍ تخففُ عنا الأعباءَ وإعطاءَ كلِ ذي حقٍ حقِه .

إن مركزَ الدعمِ التربوي يسعَى ومن خلالِ فريقِ عملٍ متخصصٍ أنْ يدعمَ اولادَنا، ويعززُ ثقتَهم بنفسِهم ،  ويصقلُ شخصيتَهم وصولا إلى رفعِ مستواهم التعليميِ ،  بإعتمادِ أفضل الأساليبِ التربويةِ الحديثةِ. إيمانا منا بأن نجاحَ ولدنا في المدرسةِ اليومَ هو أساسُ نجاحِه في عملِه في المستقبلِ . 

ولا يقتصرُ دورُنا على دعمِنا التعليمي والتوجيهي فحسب إنما دورَنا وأهدافَنا أعمقُ وأوسعُ بكثيرٍ ،

 فنحنُ نعيشُ اليومَ معَ الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بكافةِ أطيافِه  " فوضى المعرفةِ " ،

 أي أننَا من خلالِ هذهِ الشبكاتِ الالكترونيةِ التي تجتاحُ حياتَنا بشكلٍ يوميٍ نعيشُ ثورةً في عالمِ المعلوماتِ ولكن للأسفِ "السطحيةَ"  منها فقطْ .

فنحنُ رغمُ كلِ هذ الكمِ منْ الأخبارِ والمعلوماتِ والأفكارِ ، نواجهُ مشكلةً حقيقيةً وهي انحدارُ الثقافةِ .

 منْ هنَا كانَ لا بدَ لنا أنْ نقدمَ لمجتمعِنا ، صورةً صحيحةً للثقافةِ ، منْ خلالِ حواراتٍ ولقاءاتٍ وندواتٍ اضافة الى برامجِ عملٍ ومحاضراتٍ تثقيفيةٍ، ودوراتٍ تدريبيةٍ هدفها تعزيزُ معرفتنا ، وتساهمُ برفع المستوى الحقيقي لمجتمعنا ، حتى يصبحَ قادرا على مواكبةِ العصرِ، بالتعاون مع أصحابِ الاختصاصِ ، ليقدموا لنا ما يساعدُ على تطويرِ قدراتِنا المعرفيةِ وتعزيزِ معلوماتِنا .

وندوتُنا اليومَ والتي هي بعنوان " التربية النفسية والصحية لأولادنا ، وتأثيرها على تفوقهم الدراسي  " هي باكورةُ أعمالِنا ، تهدفُ الى ترسيخِ عاداتٍ ومفاهيمٍ صحيحةٍ في تربيةِ الاطفالِ ، بما يساهمُ بتعزيزِ دورِهم وأدائِهم في المدرسةِ والمجتمعِ .

دورُنا الأساسي هو مساعدتكُم ، لعلنَا بهذا نكونُ قد وفينَا مجتمَعنا حقهِ ليواكب متطلباتِ العصرِ الحديثِ 


وفي الختام ، أتوجهُ بالشكرِ لكلِ منْ ساهمَ في تحقيقِ هذا العملِ ، وأخص بالذكر هنا المكتبة الوطنية في بعقلين بشخص مديرُها الاستاذ غازي صعب ، وفريق عملهِ لما أبدوهُ من دعمٍ وتعاونٍ مثمرٍ.


وفقنَا اللهُ واياكُم بما فيهِ خيرِ مجتمعِنا وشكرا جزيلا لكم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...