الأحد، 8 يناير 2023

10 طرق للبقاء نشيطا طوال اليوم

تكافح من أجل الاستيقاظ في الصباح. أو ، في وقت لاحق ، عندما تشعر أن رأسك يزداد ثقلا وتعتقد أن عينيك ستغلق في أي لحظة. ، ربما تواجه انخفاضا في الطاقة.

وفي المساء تجد صعوبة في الوصول إلى نهاية اليوم. إنه تحد للحفاظ على قدرتك على التحمل طوال اليوم.


إليك عشر نصائح مفيدة للبقاء نشيطا من الصباح إلى الليل.


  ضوء الشمس

الضوء الطبيعي هو أقوى عامل يتحكم في إيقاعاتنا اليومية. 

أولا ، ابدأ اليوم بفتح الستائر أو الخروج في نزهة على الأقدام. إنها طريقة رائعة لبدء اليوم لأسباب عديدة. الميلاتونين - الهرمون الذي يحفز النوم - سوف ينخفض استجابة لأشعة الشمس.

 الحصول على بعض الشمس يتيح لجسمك معرفة أن الوقت قد حان للاستيقاظ والبدء.



ابدأ يومك بالبروتين

بعد ذلك ، قم بإعداد وجبة إفطار تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك لفترة أطول. في الصباح ، حدد الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل البيض واللبن والمكسرات. يستغرق البروتين والحبوب الكاملة وقتا أطول حتى يتحلل جسمك إلى طاقة. هذا يساعد على منع حدوث تحطم في وقت لاحق من الصباح مثل ذلك الناجم عن وجبة إفطار مليئة بالكربوهيدرات البسيطة والسكر. بالإضافة إلى ذلك ، يعزز البروتين قدرتك على التركيز والإنتاجية. تناول الأطعمة المليئة بالبروتين للوجبات الخفيفة ، وعلى مدار اليوم ، يساعد أيضا على الحفاظ على شعورك بالنشاط.


تمرن في الخارج

أنت تعرف جسمك. من المحتمل أن يكون هناك وقت من اليوم تشعر فيه بمزيد من التعب. بدلا من الاستلقاء ، يمكنك محاولة النهوض والتحرك في ذلك الوقت من اليوم. المشي السريع في الخارج هو أفضل طريقة لإيقاظ جسمك وإعادة شحنه. كمكافأة إضافية ، فإن ممارسة الرياضة في الهواء النقي وأشعة الشمس تعزز الإندورفين الذي يرفع الحالة المزاجية والجهاز المناعي والتمثيل الغذائي.


الحد من الكافيين

صحيح أن القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين تمنحك دفعة من الطاقة ، ولكنها قد تسبب لك أيضا شعورا بالتعب أكثر عندما تزول. الكافيين منبه ولكن ليس له تأثير طويل الأمد ويمكن أن يخلق التبعية. عندما يشعر جسمك بالتأثير أقل وأقل ، سوف يتوق إلى المزيد من الكافيين. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الكافيين إلى زيادة مستويات التوتر ، ويجعلك تشعر بالتوتر ، ويسبب الصداع ، ويساهم في ارتفاع ضغط الدم ويجعل من الصعب الاسترخاء والنوم في الليل.


حافظ على رطوبتك

يمكن أن يحدث التعب بسبب الجفاف. لذلك ، لتشعر بمزيد من النشاط خلال النهار ، تأكد من شرب الماء. يوصي الأطباء ب 8 أكواب من الماء يوميا. حاول الاحتفاظ بزجاجة ماء كبيرة في متناول اليد كتذكير بالبقاء رطبا وابدأ كل وجبة بكوب كبير من الماء. سيعطي هذا جسمك ما يحتاجه للبقاء نشطا في جميع الأوقات.


جرب قيلولة الطاقة

يجد بعض الناس أنه من المفيد أخذ قيلولة قصيرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة في فترة ما بعد الظهر. يمكن أن يساعدك على إعادة الشحن وأن تكون أكثر يقظة لبقية اليوم. من المغري النوم لفترة أطول ، لكن مؤيدي قيلولة السلطة يقولون إنه قد يكون له تأثير معاكس ويجعلك تشعر بالتعب أكثر من ذي قبل. في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤثر القيلولة الطويلة أثناء النهار سلبا على قدرتك على النوم في ساعة مناسبة في تلك الليلة.



تناول الفيتامينات المتعددة

يمكن علاج نقص التغذية والتعب العام باستخدام الفيتامينات المتعددة اليومية. يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد أو فقر الدم من التعب. إذا قال طبيبك أن هذا هو الحال بالنسبة لك ، فتناول الفيتامينات المتعددة للمساعدة في تجديد الطاقة.


تجنب التدخين

ليس التدخين ضارا بصحتك فحسب ، بل قد يسبب لك شعورا بالتعب أثناء النهار. النيكوتين منبه. يزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم ، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساهم في الأرق. مثل الكافيين ، قد يتسبب النيكوتين أيضا في تحطم طاقتك وحرقها عندما تختفي الضجة.


الحد من الكحول

ربما تعلم بالفعل أن شرب الكحول يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس. ولكن قد لا تعرف أن تناول مشروب في فترة ما بعد الظهر له أقوى تأثير على طاقتك. من الأفضل تجنب الكحول في الغداء أو في فترة ما بعد الظهر من أجل الشعور بالحيوية حتى وقت متأخر من المساء.


احصل على قسط وافر من الراحة

ليس من الممكن أن تشعر بالرضا أثناء النهار إذا لم تنم جيدا في الليل. لكن الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم الموصى به أمر صعب بالنسبة للبعض.  حاول الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

قم بإعداد روتين ليلي يساعدك على الاسترخاء بشكل طبيعي في نهاية اليوم. ضع في اعتبارك حماما دافئا وامتدادات مريحة وتأمل وقراءة كتاب.

تجنب الإلكترونيات والشاشات لمدة 30 إلى 60 دقيقة قبل النوم.

اجعل غرفة نومك بيئة محفزة للنوم ؛ يجب أن تكون مظلمة وباردة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...