الاثنين، 2 سبتمبر 2019

الحمية النباتية تقلل من معدلات الذكاء للأجيال القادمة



حذرت خبيرة غذائية بارزة من أن الوجبات الغذائية "النباتية" يمكن أن تعرض معدل الذكاء للأجيال القادمة للخطر.
وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير، إن تزايد أعدد الناس الذين يستخدمون حمية غذائية "نباتية" تخاطر بنقص "الكولين"، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الدماغ، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويتواجد "الكولين" بحسب الخبيرة الغذائية، في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، وهو مهم جدا خاصة بالنسبة للحوامل، حيث يسهم في النمو الصحي لعقل الطفل.
وحذر الدكتورة ديربيشاير، من "النتائج غير المقصودة" المتمثلة في الابتعاد عن الوجبات الغذائية التي تعتمد على اللحوم ومنتجات الألبان.
الغذاء الصحي، الاطفال والغذاء الصحي ، الغذاء النباتي

وقالت إن، " الدليل على أهمية "الكولين" يجعل من الضروري عدم تجاهله الآن، حيث يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى، إذ في الوقت الراهن الاتجاهات الغذائية تتجه نحو النظم الغذائية النباتية، وهو ما يمكن أن يكون لها المزيد من التداعيات على تناول "الكولين"
وأضافت  "نحن معرضون لخطر قلة الذكاء بالنسبة للأجيال القادمة، بسبب الوجبات الغذائية النباتية

الغذاء الصحي، الاطفال والغذاء الصحي ، الغذاء النباتي
وأشارت  إلى أن "الكولين" ينتجه الكبد أيضا، لكن الكميات لا تكفي لتلبية متطلبات جسم الإنسان، وبالتالي يجب الحصول عليها من مصادر التغذية والمكملات الغذائية.
وشددت على أنه إذا لم تحصل المرأة الحامل على الكولين، من الحمية الغذائية لابد لها من اتباع استراتيجية جدية حتى تساعد عل نمو عقل الطفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...