الثلاثاء، 10 مارس 2020

التحدث بأكثر من لغة في البيت ينمي المهارات الإدراكية لدى الرضع

كشفت دراسة أن الرضع من الأسر التي تتحدث لغتين يولون انتباها للمعلومات الجديدة بشكل أسرع من الأطفال الآخرين. 

ويعتقد الناس أن ميزة ثنائية اللغة هي أنها تتيح مجموعة متنوعة  من الفوائد الإدراكية طويلة الأمد، رغم أن بعض الدراسات تتشكك في وجود هذه الميزة في الأساس.

ولاحظ باحثو الدراسة التي أجريت في جامعة أنجليا راسكين في كامبريدج بالمملكة المتحدة، بعضا  من هذه الفوائد التي تعود على الأطفال من ثنائية اللغة في مرحلة قبل النطق . 
وخلص الباحثون في دراستهم الجديدة إلى أن العيش في منزل يتم التحدث فيه بلغتين ، يساعد الرضع في تطوير قدر أكبر من المرونة في اكتساب معلومات جديدة حتى قبل تعلم الكلام على الإطلاق. 

ويقول دين ديسوزا، المحاضر في علم النفس والمؤلف الرئيسي للدراسة: "نعلم أن الرضع يمكنهم استيعاب عدة لغات بسهولة ، لذا أردنا تقصي كيف يتمكنون من هذا".
ويضيف: "يشير بحثنا إلى أن الرضع في المنازل ثنائية اللغة يتكيفون مع بيئتهم الأكثر تعقيدا بالسعي إلى معرفة معلومات إضافية".  

  

هناك تعليق واحد:

  1. According to Stanford Medical, It is indeed the one and ONLY reason this country's women get to live 10 years more and weigh an average of 19 KG less than us.

    (And realistically, it is not about genetics or some secret-exercise and absolutely EVERYTHING related to "how" they eat.)

    P.S, What I said is "HOW", and not "WHAT"...

    Click this link to uncover if this short questionnaire can help you unlock your real weight loss potential

    ردحذف

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...