الخميس، 6 فبراير 2020

التمييز ونوعه / قواعد / الصف الثامن /


1) عيّن التمييز ونوعه (ملفوظا ام ملحوظا) في الجمل الاتية :

 الجملة                      التمييز          نوع التمييز
 شربَ الطفلُ لترًا حليباً
 أعجبَنَي الكتابُ أسلوبًا
 غَرَسْتُ خمسينَ شجرةً .
 فاضَ القلبُ سُرورًا
 امتلأ الدُّرْجُ نقودًا .
صور أكثَرُ سكّانًا من صيدا
  
2) ضع  التمييز المناسب  في المكان الخالي  -   

- قرأتُ عشرَ     _______________  .

- تضاعَفَتِ المدرسةُ   _____________  .

-   أعطيتُ صديقي حَفْنةً   ______________  .

- أطرَبَني الكَنارُ ____________  .
- أحضرْتُ لأمي كيلوغرامًا   ______________ .


3)  ضع خط تحت المضاف وخطين تحت المضاف اليه في الجمل الاتية : 

- نقبقُ الضفادعِ كثيرٌ 

- هذان والدا الطالبِ.

- أعرفُ مهندسي المدينةِ جميعَهُم

-   جاء معلمو المدرسة


4)اعرب ما يلي :  

- أنتجَ البستانُ طُنَّا  عِنَبًا:
- قرَأتُ أربعينَ قصّةً
- انّ المعلمَ صادقُ الكلامِ
1)_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________2)_____________________________________________________________________________________________________________________________________________________________
3) _____________________________________________________________________________________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

Multiples, & Arrays / Educational Support Center – Math – Grade 4

Review Sheet: Factors, Multiples, & Arrays (Unit One Exam) Multiple Choice (4 points each) Write the letter that best complet...