الأحد، 2 فبراير 2020

الأرنب الملون ، تحليل نص للصف الثاني ابتدائي


شاهد الأرنب الأبيض طائر الطاووس الجميل فأعجب بجماله , وبذيله الذي يشبه قوس قزح , فقرر أن يصبح جميلا مثله ,
, احضر الفرشاة والألوان ودهن نفسه بالألوان . عاد الأرنب إلى الغابة ليلعب مع أصدقائه فخافوا منه . 

رأى الأرنب صديقته أرنوبه قادمة , ففرح وقال سألعب معها 
لكن عندما رأته صرخت وقالت: هذا وحش مرعب , ثم هربت عندها ركض الأرنب إلى الطاووس وقال له : أنا الآن طاووس مثلك هولاء الأصدقاء لا يريدون إن العب معهم . أجابه الطاووس : أنت ما زلت أرنبا , ارجع إلى أصدقائك الأرانب.

   
أ)ضع خطا تحت عنوان النص . 
ب)ارسم دائرة حول كلمه "طائر في السطر الأول . 
ت) اشطب اسم الاشاره في السطر التاسع . 
................................................................................

2) نجيب عن الاسئله التالية :
                                                                        
أ) ماذا شاهد الأرنب ؟

---------------------------------------------------------------------
ب)  لماذا رفض الأصدقاء اللعب مع الأرنب ؟ 
----------------------------------------------------------------------------------
---------------------------------------------------------------------------------- 
ت) ماذا قالت أرنوبه عندما شاهدت الأرنب ؟ 
------------------------------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------------------------------
ث) لماذا عاد الأرنب حزينا ؟ 
---------------------------------------------------------------------------------- 
ج) ما رأيك بتغيير الأرنب لألوانه ؟
---------------------------------------------------------------------------------------
           

ح) أعط عنوانا أخر للنص . 

--------------------------------------------------------------------------------------- 
3) نضع اشاره ( ) في مربع الاجابه الصحيحة . 
أ) من هون بطل القصة ؟

___الطاووس          ___ أصدقاء الأرنب          ___  الأرنب      ___ ارنوبه 
  -------------------------------------------------------------------------------------           
ت) ما هو نوع النص : 
___ شعر                 ___ قصه 

___ معلوماتي        ___ اغنيه 
) اسلوب النص : 
___ سرد      ___ حوار       ___ سرد وحوار 
---------------------------------------------------------------------------
ج ) اين وقعت احداث القصه ؟
              
___ في حديقه الحيوانات             ___ في الحقل 
___ في الغابه                         ___ في البيت 


4) نرتب الإحداث حسب تسلسلها بالنص . 
-------- احضر الأرنب الفرشاة ودهن نفسه بالألوان . 
-------- خاف أصدقاء الأرنب من شكله الجديد . 
--------- شاهد الأرنب الأبيض طائر الطاووس .
--------- عاد الأرنب إلى الغابة ليلعب مع أصدقائه 
---------  قفز الأرنب في الماء وغسل نفسه . 


نستخرج عكس الكلمات التالية من النص : 
أ)قبيح _____________ .
ب)ذهب ____________.
ج)أعداءه ___________.
ث)سأله ____________.
ج)فرحا ____________. 

6) نكتب (هذا – هذه – هولاء ) في الفراغ . 
أ) ما اجمل ___________ الطاووس .
ب) ___________ الغابة مليئة بالأرانب البيضاء . 
ت) صاح الأرنب ___________ أصدقائي الحقيقيون. 
ث) قال الطاووس __________ أرنب مخيف . 
ج) ركض ارنوب وقال __________ صديقتي .


7)نحيط الكلمة الشاذة في المعنى في كل مجموعه مما يلي :
رفيق         عدو      صاحب          صديق   
محتال        مكار      مخلص         مخادع 

  
8) اين يسكن كل كائن من الكائنات الحية التالية : 
نختار الاجابه الصحيحة من المخزن . 
أ)الثعلب _________.
ب)النحلة ________.
ت) الديك ________.                                  
ث)الحصان ________. 
ج)الأسد_________.
د)النمل_________.


قرية     قن     إسطبل      جحر     خليه      عرين 



هناك 4 تعليقات:

  1. ممكن الاجوابه

    ردحذف
  2. ممكن جوال

    ردحذف
  3. اذا استطعت الاجابة على الاسئلة ضعها في أسفل الصفحة ليبستفيد بها الجميع ونتشارك المعرفة

    ردحذف
  4. الاجوبه

    ردحذف

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

Multiples, & Arrays / Educational Support Center – Math – Grade 4

Review Sheet: Factors, Multiples, & Arrays (Unit One Exam) Multiple Choice (4 points each) Write the letter that best complet...