الخميس، 18 أبريل 2019

ندوة : التربية النفسية والصحية لأولادنا وتأثيرها على تفوقهم الدراسي



 أقيمت في المكتبة الوطنية – بعقلين ندوة تربوية بعنوان “التربية النفسية والصحية لأولادنا وتأثيرها على تفوقهم الدراسي”، من تنظيم مركز الدعم التربوي – دميت (الشوف).
السادة المشاركين في الندوة

الاعلامية ميساء عبد الخالق

وافتتحت الندوة التي قدمتها الاعلامية ميساء عبد الخالق، مديرة مركز الدعم التربوي السيدة سمر ضو محمود، التي قدمت شرحا مفصلا عن دور المركز واهدافه التربوية وكيفية تطوير المجتمع، من خلال تقديم ورش عمل ودورات تدريبية لرفع مستوى التعليم من جهة وتحسين أداء الطالب المدرسي من جهة أخرى.

السيدة سمر ضو محمود مديرة مركز الدعم التربوي.
وأشارت السيدة محمود الى التحديات التي تواجه قطاع التربية والتعليم، في ظل ما اسمته “فوضى المعرفة” مع انتشار الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي كافة، مشددة على ضرورة اتباع اساليب تربوية حديثة ومناهج تواكب تطورات العصر.

وتحدثت الاخصائية النفسية التربوية السيدة نورا تقي الدين عن أهمية ترابط الأسرة ودورها في رعاية الأبناء، مؤكدة أهمية الحوار بين الأهل ومع الأطفال، لما في ذلك من تأثير على صحتهم النفسية التي تنعكس ايجابا على أدائهم المدرسي والاجتماعي.
وشددت السيدة تقي الدين على دور الأم في تشجيع أولادها على التفوق الدراسي، مع الإشارة إلى أساليب تفاعل الأسرة مع أداء الطالب المدرسي. ولفتت الى أهمية التنظيم الاقتصادي للأسرة بما يتناسب مع قدراتها المادية، رافضة ارهاق الأهل في تلبية متطلبات اولادهم بما لا يتناسب مع قدراتهم الشرائية.

السيدة ميساء أبوضرغم ( اخصائية سلامة الغذاء)
من جهتها، شرحت الأخصائية في علم النفس الاجتماعي السيدة سامية خضر تباين نسبة الذكاء عند الأطفال، وكيفية تنظيم الوقت لديهم، من اجل الاستفادة القصوى من قدراتهم وتخفيف الأعباء عن كاهل الطالب والأهل.

وركزت اخصائية سلامة الغذاء السيدة ميساء بو درغم على أهمية سلامة الغذاء من اجل تلافي الأمراض وكيفية الاهتمام بنوعية غذائنا للحفاظ على صحة الأسرة. وأكدت بو درغم “ضرورة الإبتعاد عن الأطعمة المصنعة وضرورة التركيز على أطعمتنا التقليدية الى جانب تناول الفواكه والخضار في موسمها للحفاظ على سلامة اجسادنا“.

اخصائية التغذية الآنسة نادين بومطر


من جانبها، قدمت الأنسة نادين بو مطر مداخلة حول أنواع الغذاء وكيفية توزيع 
الحصص ونوعية الطعام وكميته وتأثيره على صحة الأطفال.


شهادة شكر لمدير المكتبة الوطنية في بعقلين





واختتمت الندوة بتوزيع شهادات التكريم والتقدير الى كل من مدير المكتبة الوطنية  بعقلين الأستاذ غازي صعب لدوره في دعم مسيرة العلم والثقافة وإلى الاخصائيات المشاركات بالندوة تقديرا لجهودهم التربوية .






جانب من الحضور 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب لنا ما يراودك من مواضيع ترغب في الاطلاع عليها

( محو الامية المالية Financial literacy)

 هل ترغبون في معرفة المزيد عن المال وكيفية التعامل معه بذكاء؟ اليوم سنتعلم سوياً كيف نكون أذكياء مالياً  اليوم سندخل في رحلة ممتعة إلى عالم ...